+966 532 529 632 | info@ncksa.com

الدورات الخاصّة بالشركات والمُؤسّسات المحليّة

تقوم الكلية بإنشاء وتطوير وتخطيط برامج تدريبيّة في مجالات أكاديمية وتخصصّات معيّنة بناءً على حاجة الجهات المستفيدة ومُتطلبات نطاق عملهم وتخصصاتهم.

مؤسسة تعليمية رائدة في مجال التعليم التطبيقي

       تُعتبر كلية نياجرا الكندية مؤسسة تعليمية حكومية لمرحلة ما بعد الثانوية العامة ومقر فرعيها الرئيسين في منطقة نياجرا، مدينة أونتاريو/كندا. تأسست كلية نياجرا /كندا في عام 1967 م وتقدّم حالياً أكثر من 100 برنامج تعليمي تطبيقي لأكثر من 10.000 طالب وطالبة مسجلين بنظام الدراسة بدوام كلي و19.000 طالب وطالبة بدوام جزئي.

     نسعى بكلية نياجرا، على مدى 25 عاماً منذ تأسيسها، لنشر وتوسيع نطاق أعمالها وخدماتها التعليمية والتدريبية والمشاريع التنموية وبناء القدرات التي تتبناها في أكثر من 16 دولة مختلفة حول العالم.  حيث تقوم كلية نياجرا الكندية بتنظيم وتشغيل أكثر من 50 مشروعاً دولياً من التدريبات التقنية وبناء القدرات التي تعزّز منهجيات عدة مثل التعليم القائم على تطوير الكفاءات والمهارات الشخصية، والأعمال الإدارية القائمة على النتائج وتخطيط المخرجات، ومراعاة ثقافات تحقيق التكافؤ بين الجنسين، وكيفيات التعامل مع الطلبة بما يناسب اختلاف ظروفهم والتزاماتهم الشخصية، والتطور المجتمعي الاقتصادي وغيرها الكثير. فنحن نتعاقد مع شركات ومؤسسات عدة لنوفر لمنسوبيهم دورات تدريبية وبرامج تعليمية قد تبلغ مدتها من أسبوع واحد فقط حتى سنتين بناء على حاجة المتدربين ومهاراتهم الشخصية. ومن الأمثلة على المشاريع الدولية وبرامج كلية نياجرا الكندية السابقة والحالية:

المملكة العربية السعودية: بدأت كلية نياجرا نشاطها في المملكة في عام 2008 م بالتعاقد مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لتقديم برامج تدريبية في مجال أسس التنظيم الإداري والتنفيذي في مدينتي الرياض وجدة بهدف دعم خطط سعودة وتوطين الوظائف المحلية.

منطقة الكاريبي: عملت كلية نياجرا من عام 2014 وحتى 2017 م مع كلية المجتمع "اكسلسيور" في جامايكا لتطوير مشاريع الإدارة اللوجستية (التنفيذ والتخطيط) وما تتضمنه من إدارة عمليات التوريد واستراتيجيات الأصول والمشتريات والتخزين والنقل والتوزيع.

الولايات المتحدة الأمريكية: عملت كلية نياجرا مع شركائها في منطقتي بيرو وبوليفيا في عام 2014م، فقد تمكنت الكلية من تنمية مهارات وكفاءات منسوبي شركائها وتقديم دورات تدريب تقنية ومهنية لهم من خلال المشاريع التنموية التي تركّز على بناء القدرات وتطوير المهارات والخبرات الشخصية واتباع منهجيات مبتكرة في التعليم وإلقاء الدروس والمحاضرات.

قارة آسيا: عملت كلية نياجرا بالتعاون مع أهم المؤسسات التعليمية في فيتنام لمرحلة دراسات ما بعد الثانوية العامة ومع الحكومة المحلية لتأسيس برامج قيادية وطنية جديدة تُعنى بتطوير رؤساء الكليات وقادتهم. واتجهت استراتيجيات خطط نياجرا في تعزيز توجه شركائها نحو عمليات تصميم وتنفيذ مشاريع بناء القدرات لابتكار خطط مستدامة يتم اتباعها فيما بعد.

------

برامج تدريب خاصة: تقوم كلية نياجرا على إنشاء وتطوير وتقديم خطط تدريبية للأفراد والجهات المستفيدة حسب تخصصاتهم ومتطلبات نطاق عملهم، إضافة إلى ابتكار حلول وطرق فعّالة وإيجابية تساعد المؤسسة على مواكبة متطلبات السوق المحلي وتخطي العقبات والمشكلات التي تواجهها. وعلى سبيل المثال لا الحصر على المجالات التي نركّز عليها في مشاريعنا التدريبية:

-        اللغة الإنجليزية

-        الصحة والسلامة

-        العلوم البيئية

-        تكنولوجيا المعلومات

-        خدمة العملاء

-        التجارة الإلكترونية

-        الهندسة والميكانيك

دورات تدريبيّة خاصة بمنسوبي وزارة الصحّة 

      أطلقت كلية نياجرا السعودية أول مبادرة من اتفاقيات برامج التدريب الأكاديمية الخاصة بمنسوبي الشركات والمُؤسسات مع وزارة الصحة في عام 2017 م. وقد انضم لهذه البرامج ما يقارب 1000 طالباً في كلٍ من كليات الإحساء ومكّة المكّرمة والطّائف. اختصّت هذه الاتفاقية بتقديم برامج تدريب أكاديميّة مدتها 6 أشهر للطلاب والطالبات الحاصلين على شهادات الدبلوم في التخصّصات التابعة لوزارة الصحّة. وركّزت البرامج التدريبيّة على تقديم مسارات لغويّة لتقوية اللغة الإنجليزية (اجتياز مستوى A2) لمنسوبي وزارة الصحّة والتركيز على المصطلحات الطبيّة وغيرها من المهارات الطبيّة اللّازمة لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحيّة للمرضى والمراجعين. وتلقى بعض خريجي الكلية التابعين لوزارة الصحة فرص وظيفيّة تابعة لوزارة الصحّة بعد إتمام الدورة التدريبية مع كلية نياجرا السعودية.