+966 532 529 632 | info@ncksa.com

برامج خاصّة في بناء القدرات وتقوية المهارات

      تساعد كلية نياجرا السعودية بعض المؤسّسات والجهات التعليميّة في المملكة على تطوير برامج تدريبيّة تركّز على أهمية التطبيق العملي  والفهم العميق للتخصّصات العلمية للمستفيدين.

وتتميز المنهجيات التعليمية المتبعة في الكلية  بسهولة  تطبيقها وعلى إمكانية إيجاد الحلول والظروف الأفضل للطلاب فيها.

مشروع بناء القدرات وتقوية المهارات في المدينة المنورة

      أطلقت وزارة العمل والتنميّة الاجتماعية أول مبادرة من مشاريع برامج بناء القدرات وتقوية المهارات في عام 2014 م والتي تهدف إلى دعم التطور الكمّي والنوعي لعشرة من كليات التقنيّة في المملكة. وتسعى هذه البرامج إلى دعم التميّز الأكاديمي وتحسين جودة الخدمات والعمليّات التشغيليّة لكليات التقنيّة المشغّلة بواسطة الحكومة السعودية.

    وقد تم اختيار كلية نياجرا السعودية كأفضل جهة أكاديميّة في مارس 2015 م ورُشّحت لتولي عمليات إدارة وتقديم برامج بناء القدرات وتقوية المهارات في الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة. وتم الشروع في برامج التدريب من بداية عام 2017 م مع مؤسسات تعليميّة عالميّة أخرى مختارة ومن بينها كلية نياجرا السعودية. وقدّمت كلية نياجرا السعودية في هذا المجال خدمات استشاريّة داعِمة لعمليات تطوير الأعمال والمُمارسات التجاريّة والإداريّة المحليّة والمنهجيّات التعليميّة والابتكارية المُستخدمة في إلقاء المحاضرات والدروس في المملكة. 

 

برامج تدريبية بناءً على تخصصات الجهات المستفيدة وتوجهاتهم

      ومع زيادة الحاجة إلى الاحترافية والتميّز في التخصّصات والعلوم المطروحة في سوق العمل ونقص المهارات اللازمة لتلبية متطلبات المجالات الصناعية والإقتصادية وغيرها من الخدمات الأخرى في المجتمع. زادت الحاجة إلى توفر البرامج التدريبية التي تعتمد على تخصّصات المستفيدين وتوجهاتهم الشخصيّة. تساعد هذه البرامج على تطوير المهارات الشخصية وخلق بيئة ابتكارية مميزة في سوق العمل لضمان النجاح والتميز في المستقبل. وتقدم كليات نياجرا خدماتها المميزة في هذا المجال عن طريق توفير برامج التدريب العملي التي تربط ما بين حاجة السوق المحلي المتجدّدة والمحافظة على المنهجيّات والخطط المتّبعة في المجالات الإدارية والإقتصداية وغيرها.